عبدالله عطيه عضو نشـــــــــط
عدد الرسائل : 33 العمر : 38 الموقع : www.mazica90.yoo7.com العمل/الترفيه : طالب بكلية الهندسه / هندسة القوى الميكانيكيه المزاج : رايق تاريخ التسجيل : 14/03/2008
| موضوع: اعطال دائرة التغذيه بالسياره الخميس 17 أبريل - 6:23 | |
|
بسم الله الرحمن الرحيم tالأعطال التي من الممكن ان تتواجد فى دائرة التغذية ( الكاربريتور ).
أولا :- ما هي الحالات التى من يمكن ان يتواجد عليها المحرك وبه أعطال بدائرة التغذية ؟1- المحرك لا يبدأ الدوران .2- المحرك يدور بصورة شاذة .3- المحرك يتوقف عفويا .ولنبدأ الان استعراض كل حالة على حدة :- 1- المحرك لا يبدأ فى الدوران .بداية يجب تحليل أسباب عدم بدء الدوران للمحرك :- __ اذا كانت درجة حرارة الجو منخفضة جدا فان تبخير الوقود سيكون ردئيا حيث يتكاثف على الجدران ويتساقط على هيئة قطرات داخل الاسطوانات وفى هذه الحالة تكون الاسطوانات قد غرقت ( شرقت) .__ اذا كان المحرك ساخن بدرجة عالية .__ اذا كان المغذى ( الكاربيريتور ) قد غذى بطريقة غير سليمة .ولمزيد من التحليل سنستعرض الحالتين الآتيتين:- اولا :- المحرك لا يدور على البارد بالرغم من وصول البنزين الى غرفة العوامة بالكاربيريتور .ثانيا :- المحرك لا يدور على الساخن بالرغم من وصول البنزين الى غرفة العوامة بالكاربيريتور .والسؤال هنا :- ما هى الاسباب المحتملة لحالة محرك لا يدور على البارد؟1- المحرك يدور عند سرعة دوران غير كافية .2- دائرة بدأ الحركة ( الشفاط ) لا تعمل .3- قائد السيارة لا يتبع تعليمات المنتج .4- صمام الخليط لا يسد تماما غرفة المعايرة .ما هى الاسباب المحتملة لمحرك يدور على الساخن ؟1- نسبة البنزين الى الهواء غير صحيحة.2- المحرك يدور عند سرعة غير كافية .3- البنزين موجود فى غرفة العوامة ولكن لا يصل الى النافورات .وألان لنبدأ فى تحليل ثانى حالة من الحالات التى يتواجد عليها المحرك وبه أعطال بدائرة التغذية وهى :- المحرك يدور بصورة شاذة ( أى المحرك يدور ثم يتوقف لحظات ثم يدور مرة أخرى ) .1- سخونة زائدة للمحرك نتيجة احتراق غير كامل لعدم وجود ضبط لعملية المعايرة .2- خليط غير مناسب لاحتراق.3- عدم تصريف البنزين بمقدار يتناسب مع فتحة الخليط لوجود انسداد فى فونية السرعة العالية والبطيئة .4- حالة المغذى غير جيدة مما يؤدى الى زيادة فى استهلاك الوقود .5- تبخير سئ للبنزين أو توزيع سئ لمسارات الخليط .6- وجود عيب فى منظومة التغذية .ونأتى لثالث حالة وهى :- المحرك يتوقف عفويا ( أى ان المحرك توقف فجأة بعد ان كان فى حالة تشغيل جيدة ) 1- وصول البنزين بصورة غير منتظمة للمغذى.2- عدم وصول البنزين الى المغذى .[/font][/color]
http://en.upload.ps/15QCQV0OKXZS/ÕíÇäå.rar[b][right] | |
|